توظيف بعض استراتيجيات التدريس الحديثة للكشف عن المتفوقين (9-10) سنة في المجال النفس حركي

Auteurs

  • قدور براهيمي جامعة قاصدي مرباح ورقلة
  • حبيب بن سي قدور جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم

Mots-clés :

استراتيجية التدريس, المتفوقين, المجال النفس حركي

Résumé

هدفت الدراسة الى توظيف استراتيجية التعلم التعاوني كدليل للكشف عن التلاميذ المتفوقين في المجال النفسي حركي حيث افترضنا استخدام استراتيجية التعلم التعاوني يساهم في الكشف عن المتفوقين في المجال النفسي حركي حيث شملت عينة البحث على 30تلميذ من التعليم الابتدائي وتم اختيارهم بكريقة عشوائية باستخدام بعض الاختبارات منها العدو 25 متر من الحركة واختبار القفز المتعدد ل10خطوات والوثب العريض من الثبات وثني الجذع من وضع الجلوس والجري المتدرج.. حيث توصلنا الى ان استخدام استراتيجيات التدريس الحديثة يساهم في الكشف عن المتفوقين

Téléchargements

Publiée

2025-12-21

Comment citer

براهيمي ق., & بن سي قدور ح. (2025). توظيف بعض استراتيجيات التدريس الحديثة للكشف عن المتفوقين (9-10) سنة في المجال النفس حركي . Sports Creativity, 7(02), 78–95. Consulté à l’adresse https://journals.univ-msila.dz/index.php/JOSC/article/view/3132

Articles similaires

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée de similarité pour cet article.