توظيف بعض استراتيجيات التدريس الحديثة للكشف عن المتفوقين (9-10) سنة في المجال النفس حركي

المؤلفون

  • قدور براهيمي جامعة قاصدي مرباح ورقلة
  • حبيب بن سي قدور جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم

الكلمات المفتاحية:

استراتيجية التدريس، المتفوقين، المجال النفس حركي

الملخص

هدفت الدراسة الى توظيف استراتيجية التعلم التعاوني كدليل للكشف عن التلاميذ المتفوقين في المجال النفسي حركي حيث افترضنا استخدام استراتيجية التعلم التعاوني يساهم في الكشف عن المتفوقين في المجال النفسي حركي حيث شملت عينة البحث على 30تلميذ من التعليم الابتدائي وتم اختيارهم بكريقة عشوائية باستخدام بعض الاختبارات منها العدو 25 متر من الحركة واختبار القفز المتعدد ل10خطوات والوثب العريض من الثبات وثني الجذع من وضع الجلوس والجري المتدرج.. حيث توصلنا الى ان استخدام استراتيجيات التدريس الحديثة يساهم في الكشف عن المتفوقين

التنزيلات

منشور

2025-12-21

كيفية الاقتباس

براهيمي ق., & بن سي قدور ح. (2025). توظيف بعض استراتيجيات التدريس الحديثة للكشف عن المتفوقين (9-10) سنة في المجال النفس حركي . الإبداع الرياضي , 7(02), 78–95. استرجع في من https://journals.univ-msila.dz/index.php/JOSC/article/view/3132

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.