تأثير بعض اساليب التدريس على درجة الرضا الحركي لدى الطلبة في سباق 110 متر حواجز'

المؤلفون

  • كسيلي جمال جامعة محمد الشريف مساعدية سوق اهراس

الكلمات المفتاحية:

أساليب التدريس الرضا الحركي 110متر

الملخص

ملخص الدراسة باللغة العربية: عنوان الدراسة : ' تأثير بعض اساليب التدريس على درجة الرضا الحركي لدى الطلبة في سباق 110 متر حواجز' هدفت الدراسة الى: معرفة إذا كان للأسلوب الامري تأثير على درجة الرضا الحركي لدى الطلبة في سباق 110 متر حواجز. -معرفة درجة تأثير الأسلوب التبادلي على الرضا الحركي لدى الطلبة في سباق 110 متر حواجز. - معرفة درجة تأثير أسلوب الاكتشاف الموجه على الرضا الحركي لدى الطلبة في سباق 110 متر حواجز. -معرفة أي من الأساليب أكثر تأثيرا على درجة الرضا الحركي لدى الطلبة في سباق 110 متر حواجز، وبالتالي أيهما أكثر فاعلية. - المقارنة بين أساليب التدريس المباشرة وغير المباشرة في درجة تأثيرها على الرضا الحركي لدى الطلبة من خلال سباق 110متر حواجز. مشكلة الدراسة : هل لبعض أساليب التدريس (التربية البدنية والرياضية) تأثير على درجة الرضا الحركي لدى الطلبة في سباق 110متر حواجز؟ أدوات الدراسة: مقياس الرضا الحركي، البرنامج التعليمي المقترح وفق الاسلوبين الامري والتبادلي في سباق 110 متر حواجز. النتائج المتوصل اليها: الأساليب التدريسية الثلاثة الآتية تشعر الطلبة بدرجات مختلفة من الرضا الحركي: هناك رضا حركي كبير جدا بالنسبة لطلبة المجموعة التجريبية التي درست وفق أسلوب الاكتشاف الموجه مقارنة بدرجات الرضا الحركي لطلبة المجموعة التجريبية التي درست بالأسلوب التبادلي والأسلوب الامري على التوالي. - .

التنزيلات

منشور

2025-12-21

كيفية الاقتباس

كسيلي جمال. (2025). تأثير بعض اساليب التدريس على درجة الرضا الحركي لدى الطلبة في سباق 110 متر حواجز’ . الإبداع الرياضي , 9(02), Volume 9, Numéro 2, Pages 286–317. استرجع في من https://journals.univ-msila.dz/index.php/JOSC/article/view/3165

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.