تأثير التدريب المهاري في تنمية التوازن الحركي لدى الأطفال ذوي التخلف الحركي دراسة ميدانية ببعض رياض الأطفال بالمسيلة.

Auteurs

  • عبد الرحمان بن ميصرة جامعة المسيلة
  • حمزة بركات جامعة المسيلة
  • نايل زروق جامعة المسيلة

Mots-clés :

التدريب المهاري, التوازن الحركي, الاطفال ذوي التخلف الحركي

Résumé

تهدف هذه الدراسة الى التعرّف على مدى تأثير التدريب المهاري في تنمية التوازن الحركي لدى الأطفال ذوي التخلف الحركي، وكذا معرفة العــلاقة بين متغيرات الدراسة بين أفــراد العينــة في تحسين أداء أفراد عينة الدراسـة في عملية تطويـــــر التوازن الحركي لطفل الروضة ذوي التخلف الحركي. ولتحقيــــق أهـــــــداف هذه الدراســـة قام البـــــاحثين باستخدام المنهـــج التجــــريبي عـــلى مجموعتيــــــن تجريبية وضابـطة شملت (12) طـفل والمتمثلة لعيـنة الدراسة حيث تمت المعــــالجة الإحصائية كالنسب المئوية والمتوســطات الحسـابية واختبــــار (ت). وأشـــارت نتــائــج هــذه الــــــدراســة الى تطويــــــر ملحــــــــوظ لمهـــــارات الأداء الحــــــركي الـــذي يعــــــــــزي لتطبيـق اختبارات التدريب الحركي مـع وجـــود فــروق ذات دلالــة إحصائيـــة بين المجموعتيـــن الـــذي يمــس جميـــــع المتغيــرات ولصالــح المجموعــة التجريبية.

Téléchargements

Publiée

2025-12-15

Comment citer

بن ميصرة ع. ا., بركات ح., & زروق ن. (2025). تأثير التدريب المهاري في تنمية التوازن الحركي لدى الأطفال ذوي التخلف الحركي دراسة ميدانية ببعض رياض الأطفال بالمسيلة . Sports Creativity, 12(04), 302–318. Consulté à l’adresse https://journals.univ-msila.dz/index.php/JOSC/article/view/1132

Articles similaires

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée de similarité pour cet article.