تحديد مستويات معيارية لبعض القدرات المهارية كمؤشر لانتقاء لاعبي الفرق المدرسية لكرة السلة طور ثانوي (16-18) سنة ذكور- دراسة ميدانية لمنطقة باتنة (أم البواقي ، خنشلة ، باتنة).

المؤلفون

  • حسام يوسف خوجة جامعة ام البواقي
  • مسعود مرابط جامعة ام البواقي

الكلمات المفتاحية:

المستويات المعيارية، القدرات المهارية، الانتقاء، كرة السلة، المراهقة

الملخص

هدفت هذه الدراسة لمعرفة إمكانية تحديد مستويات معيارية لبعض القدرات المهارية كمؤشر لانتقاء لاعبي الفرق المدرسية لكرة السلة في الطور الثانوي ، منطقة باتنة و هي كل من ولاية أم البواقي وخنشلة وباتنة ، وقد استخدمنا المنهج الوصفي بالطريقة التحليلية ، حيث بلغت عينة الدراسة 120لاعب كرة سلة موزع على 12 فريق متحصل على المراتب الأربعة الأولى من كل ولاية ، وقد استخدمنا بطارية اختبار مقننة شارك في بناءها مجموعة من أساتذة مختصين في كرة السلة من مختلف ربوع الوطن العربي ، بالإضافة إلى مدربي القسم الممتاز لكرة السلة في الجزائر. وتوصلت الدراسة إلى تحديد مستويات معيارية لبعض القدرات المهارية يمكن الاعتماد عليها كمؤشر في انتقاء الفرق المدرسية لكرة السلة وكذا قياس المستوى المهاري للاعبين والذي كان متوسط حسب المستويات المحصلة. الكلمات المفتاحية:المستويات المعيارية ، القدرات المهارية ،الانتقاء ، كرة السلة ، المراهقة

التنزيلات

منشور

2025-12-15

كيفية الاقتباس

يوسف خوجة ح., & مرابط م. (2025). تحديد مستويات معيارية لبعض القدرات المهارية كمؤشر لانتقاء لاعبي الفرق المدرسية لكرة السلة طور ثانوي (16-18) سنة ذكور- دراسة ميدانية لمنطقة باتنة (أم البواقي ، خنشلة ، باتنة) . الإبداع الرياضي , 11(5), 503–525. استرجع في من https://journals.univ-msila.dz/index.php/JOSC/article/view/1404

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.