دور أسلوب التعلم التعاوني خلال العملية التدريسية في تطوير وتحسين المهارات الأساسية في كرة اليد لدى تلاميذ مرحلة التعليم الثانوي (دراسة ميدانية على مستوى ثانويات بلدية سيدي عقبة-بسكرة)

Auteurs

  • رابح حشاني جامعة تبسة

Mots-clés :

العملية التدريسية, أسلوب التعلم التعاوني, المهارات الأساسية, كرة اليد, الطور الثانوي.

Résumé

يهدف هذا البحث إلى الوقوف على الدور الذي يلعبه  أسلوب التعلم التعاوني أثناء عملية التدريس في تطوير المهارات الأساسية في كرة اليد لدى تلاميذ مرحلة التعليم الثانوي، حيث استخدم الباحث المنهج التجريبي للتحقق من فرضيات الدراسة، حيث بلغ حجم المجتمعي الأصلي للبحث 117 تلميذ أختير منها 48 تلميذ كعينة للدراسة بطريقة قصدية، حيث قام الباحث بتصميم مجموعتين إحداهما تجريبية خاضعة لأسلوب التعليم التعاوني، ومجموعة أخرى ضابطة تدرس وفق الأسلوب المعتاد (المتبع)، مستخدما في ذلك القياسين القبلي والبعدي للمجموعتين، حيث خلص البحث إلى أن أسلوب التعلم التعاوني  له دور ر إيجابي في  تطوير كل من  مهارة التمرير و الاستقبال  وكذا مهارتي التنطيط والتصويب في نشاط كرة اليد.

Téléchargements

Publiée

2025-12-15

Comment citer

حشاني ر. (2025). دور أسلوب التعلم التعاوني خلال العملية التدريسية في تطوير وتحسين المهارات الأساسية في كرة اليد لدى تلاميذ مرحلة التعليم الثانوي (دراسة ميدانية على مستوى ثانويات بلدية سيدي عقبة-بسكرة). Sports Creativity, 15(01), 309–329. Consulté à l’adresse https://journals.univ-msila.dz/index.php/JOSC/article/view/668

Articles similaires

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée de similarité pour cet article.