مؤسسة ناشئة لتنظيم التظاهرات الرياضية: تصور وفق نموذج BMC

Auteurs

  • معز الدين خير الله رباني جامعة بسكرة
  • صابر بن عيسى جامعة بسكرة

Mots-clés :

المؤسسات الناشئة, التظاهرات الرياضية, نموذج العمل التجاري BMC

Résumé

تتناول الدراسة إنشاء مؤسسة ناشئة لتنظيم التظاهرات الرياضية باستخدام نموذج العمل التجاري BMC، وتسلط الضوء على أهمية الفكرة كمحرك أساسي لأي مشروع وضرورة الابتكار في المؤسسات الناشئة لتحقيق النمو السريع رغم المخاطر العالية للفشل. تشمل الاستنتاجات الرئيسية ضرورة تركيز الباحثين على المشاريع والمؤسسات الناشئة في المجال الرياضي لأنها تعد أرضية اقتصادية خصبة، وتشجيع الشركات الناشئة من خلال الدعم المالي والإداري وتوفير حاضنات أعمال. كما توصي الدراسة بتدريب رواد الأعمال على استخدام BMC وتخصيص موارد لتطوير نماذج الأعمال المبتكرة، وزيادة الوعي بفوائد التظاهرات الرياضية على الاقتصاد المحلي والمجتمع، وأخيراً دعم البحث والتطوير لتعزيز التعاون بين الجامعات والمؤسسات وابتكار حلول جديدة.

Téléchargements

Publiée

2025-12-15

Comment citer

خير الله رباني م. ا., & بن عيسى ص. (2025). مؤسسة ناشئة لتنظيم التظاهرات الرياضية: تصور وفق نموذج BMC . Sports Creativity, 15(02), 200–220. Consulté à l’adresse https://journals.univ-msila.dz/index.php/JOSC/article/view/470

Articles similaires

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée de similarité pour cet article.