مؤسسة ناشئة لتنظيم التظاهرات الرياضية: تصور وفق نموذج BMC
Mots-clés :
المؤسسات الناشئة, التظاهرات الرياضية, نموذج العمل التجاري BMCRésumé
تتناول الدراسة إنشاء مؤسسة ناشئة لتنظيم التظاهرات الرياضية باستخدام نموذج العمل التجاري BMC، وتسلط الضوء على أهمية الفكرة كمحرك أساسي لأي مشروع وضرورة الابتكار في المؤسسات الناشئة لتحقيق النمو السريع رغم المخاطر العالية للفشل. تشمل الاستنتاجات الرئيسية ضرورة تركيز الباحثين على المشاريع والمؤسسات الناشئة في المجال الرياضي لأنها تعد أرضية اقتصادية خصبة، وتشجيع الشركات الناشئة من خلال الدعم المالي والإداري وتوفير حاضنات أعمال. كما توصي الدراسة بتدريب رواد الأعمال على استخدام BMC وتخصيص موارد لتطوير نماذج الأعمال المبتكرة، وزيادة الوعي بفوائد التظاهرات الرياضية على الاقتصاد المحلي والمجتمع، وأخيراً دعم البحث والتطوير لتعزيز التعاون بين الجامعات والمؤسسات وابتكار حلول جديدة.