كفاءة استاذ التربية البدنية بين الأساس النظري والتطبيقات العملية

Auteurs

  • عبد السلام مقبل الريمي جامعة الجزائر3
  • نبيل صالح وافي جامعة الجزائر3

Mots-clés :

الكفاءة, الاستاذ التربية البدنية, التطبيقات العلمية

Résumé

تعد الكفايات التدريسية أحدى جوانب إعداد المدرس لذا حظيت باهتمام كبير في كافة النظم التعليمية ، حيث أثبتت نجاحها وتأثيرها الفاعل في مساعده المدرسين على القيام بعمليه التدريس بكفاءة واقتدار اذ يعد مفهوم الكفاية التدريسية محاولة للأخذ بمعايير متعددة وعدم التركيز على جانب واحد من الجوانب التربوية وقد كشفت بعض الكتابات التربوية إن المدرس لا يستطيع أن يقود ألعمليه التعليمية وتطوير مادته وطرائق تدريسها لمسايرة التطور السريع في ميدان ألمعرفه وتنفيذ المهام ألموكله إليه إلا إذا تمكن من مجموعه من الكفايات التدريسية والتي من دونها يمكن ان ينحصر دوره في تلقين المعلومات لهذا فالمدرس مطالب بمسايره التغير والتطور باستمرار تحقيقا لمبدأ ألتربيه المستمرة لان نموه في المهنة يرتبط بنموه العلمي والمهني والكفاية هي سلسلة من الأعمال والأنشطة ألقابلة للملاحظة ، أي أنها جمله من السلوكيات ألنوعيه الخاصة ، وهي كذلك قدرات عقليه داخليه من طبيعة ذاتية وشخصيه

Téléchargements

Publiée

2025-12-22

Comment citer

مقبل الريمي ع. ا., & صالح وافي ن. (2025). كفاءة استاذ التربية البدنية بين الأساس النظري والتطبيقات العملية . Sports Creativity, 6(03), 390–398. Consulté à l’adresse https://journals.univ-msila.dz/index.php/JOSC/article/view/3276

Articles similaires

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée de similarité pour cet article.