دور تكنولوجيات التعليم في خلق الدافعية لدى طلبة التعليم الثانوي

Auteurs

  • العربي حجام جامعة محمد لمين دباغين سطيف 2
  • الزهرة فارس جامعة العربي بن مهيدي ام البواقي

Mots-clés :

تكنولوجيا التعليم, التعليم, الدافعية, التعليم الثانوي

Résumé

تهدف هذه الورقة البحثية إلى التطرق لدور تكنولوجيا التعليم في خلق الدافعية لدى طلبة التعليم الثانوي ، ومدى مواكبتنا للتطورات الحاصلة في جميع المجالات ،بحيث نجد أن هذا العصر يتصف بالسرعة في الإيقاع .ولأن الطريق الصحيح في هذه الحالة هو الأخذ بحقائق العلوم المختلفة ، بحيث نجد التعليم في الوطن العربي ولاسيما الجزائري يفتقد إلى الفكر الإبتكاري والطموح العلمي. ولكي نواكب التطورات الحاصلة لدى الدول المتقدمة وحتى لدى دول الجوار، فإنه لا بد للدولة الجزائرية أن تتحرر وأن تعمل على إعادة تعليم أبنائنا في إطار التعليم العلمي الحديث القائم على الإبداع والابتكار وهذا لخلق الدافعية لدى الطلبة والتلاميذ في مختلف المراحل التعليمية، من خلال الاعتماد على تكنولوجيات التعليم الحديثة. فكثيرا ما يلاحظ المعلم أن الطلاب يتباينون في حماسهم نحو النشاطات التعليمية سواء العلمية أو الأدبية وحتى الرياضية، وقد نجد البعض يقبل على النشاطات التعليمية بحماس كبير وخاصة عند استعمال التقنيات التكنولوجية الحديثة؛ من خلال ما سبق سنحاول تسليط الضوء على دور تكنولوجيا التعليم الحديثة في خلق الدافعية لدى الطلبة – وخاصة طلبة لدى التعليم الثانوي-

Téléchargements

Publiée

2025-12-22

Comment citer

حجام ا., & فارس ا. (2025). دور تكنولوجيات التعليم في خلق الدافعية لدى طلبة التعليم الثانوي . Sports Creativity, 6(03), 168–187. Consulté à l’adresse https://journals.univ-msila.dz/index.php/JOSC/article/view/3252

Articles similaires

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée de similarité pour cet article.