دور تكنولوجيات التعليم في خلق الدافعية لدى طلبة التعليم الثانوي

المؤلفون

  • العربي حجام جامعة محمد لمين دباغين سطيف 2
  • الزهرة فارس جامعة العربي بن مهيدي ام البواقي

الكلمات المفتاحية:

تكنولوجيا التعليم، التعليم، الدافعية، التعليم الثانوي

الملخص

تهدف هذه الورقة البحثية إلى التطرق لدور تكنولوجيا التعليم في خلق الدافعية لدى طلبة التعليم الثانوي ، ومدى مواكبتنا للتطورات الحاصلة في جميع المجالات ،بحيث نجد أن هذا العصر يتصف بالسرعة في الإيقاع .ولأن الطريق الصحيح في هذه الحالة هو الأخذ بحقائق العلوم المختلفة ، بحيث نجد التعليم في الوطن العربي ولاسيما الجزائري يفتقد إلى الفكر الإبتكاري والطموح العلمي. ولكي نواكب التطورات الحاصلة لدى الدول المتقدمة وحتى لدى دول الجوار، فإنه لا بد للدولة الجزائرية أن تتحرر وأن تعمل على إعادة تعليم أبنائنا في إطار التعليم العلمي الحديث القائم على الإبداع والابتكار وهذا لخلق الدافعية لدى الطلبة والتلاميذ في مختلف المراحل التعليمية، من خلال الاعتماد على تكنولوجيات التعليم الحديثة. فكثيرا ما يلاحظ المعلم أن الطلاب يتباينون في حماسهم نحو النشاطات التعليمية سواء العلمية أو الأدبية وحتى الرياضية، وقد نجد البعض يقبل على النشاطات التعليمية بحماس كبير وخاصة عند استعمال التقنيات التكنولوجية الحديثة؛ من خلال ما سبق سنحاول تسليط الضوء على دور تكنولوجيا التعليم الحديثة في خلق الدافعية لدى الطلبة – وخاصة طلبة لدى التعليم الثانوي-

التنزيلات

منشور

2025-12-22

كيفية الاقتباس

حجام ا., & فارس ا. (2025). دور تكنولوجيات التعليم في خلق الدافعية لدى طلبة التعليم الثانوي . الإبداع الرياضي , 6(03), 168–187. استرجع في من https://journals.univ-msila.dz/index.php/JOSC/article/view/3252

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.