معوقات ممارسة التربية الحركية بالمدرسة الابتدائية

Auteurs

  • نعيمة دحماني جامعة محمد بوضياف المسيلة

Mots-clés :

التربية الحركية الممارسة المدرسة الابتدائية

Résumé

تهدف هذه الدراسة الى معرفة أهم معوقات ممارسة التربية الحركية بالمدرسة الابتدائيةواستلزم لإجراء هذه الدارسة استعمال المهج الوصفي واستعمال أداة الاستبيان كوسيلة انجاز هذا العمل فكانت أهم النتائج المرجوة من هذه الدراسة هي: - هل البرنامج له دور في عراقيل ممارسة التربية الحركية ؟ - هل المعلم عائق في ممارسة التربية الحركية ؟ - هل المتعلم عائق في ممارسة التربية الحركية ؟ - هل الأدوات والامكانيات عائق في ممارسة التربية الحركية؟ وخلصت الدراسة بمجموعة من التوصيات هذا مانراه في المداخلة. Abstract : The study aims to find out the main obstacles to the practice of kinetic education in primary school, Both questionnaire and observational methods were used for data collection. Results: Does the curriculum impedes the practice of kinetic education ? Is the teacher a hindrance to the practice of kinetic education ? Is the learner a hindrance to the practice of kinetic education ? Are the tools and the resources a hindrance to the practice of kinetic education? The study concluded a set of recommendation

Téléchargements

Publiée

2025-12-22

Comment citer

نعيمة دحماني. (2025). معوقات ممارسة التربية الحركية بالمدرسة الابتدائية . Sports Creativity, 6(03), Volume 6, Numéro 3, Pages 612–617. Consulté à l’adresse https://journals.univ-msila.dz/index.php/JOSC/article/view/3236

Articles similaires

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée de similarité pour cet article.