التفكير الابداعي وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدي طلبة معهد العلوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية جامعة المسيلة

Auteurs

  • بن عطية بشيري جامعة محمد بوضياف المسيلة

Mots-clés :

التفكير الابداعي, التحصيل الدراسي

Résumé

تهدف الدراسة الى معرفة مستوى التفكير الابداعي و الكشف عن علاقته بنواحي التحصيل الدراسي لدى طلبة معهد العلوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية ، ولقد افترض الباحث انه توجد علاقة ذات دلالة احصائية بين التفكير الابداعي والتحصيل الدراسي لدي طلبة معهد العلوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية ، و على ضوء أهداف البحث وطبيعة الدراسة ولأجل اختبار فرضيات البحث والوقوف على مدى تحققها قمنا بتطبيق اختبار التفكير الابداعي لسيد خير الله ، على عينة من طلبة قسم التربية البدنية السنة ثانية ماستر قدرها 60 طالب مقسمة على ثلاثة مستويات حسب تحصيلهم الدراسي (التحصيل الدراسي الجيد ، المتوسط ، الضعيف ) . ولقد توصل الباحث الى الاشتنتاجات التالية : 1- مستوى التفكير الابداعي لدى طلبة قسم التربية البدنية عالي . 2- توجد علاقة طردية بين التفكير الابداعي والتحصيل الدراسي لدي طلبة قسم التربية البدنية

Téléchargements

Publiée

2025-12-21

Comment citer

بشيري ب. ع. (2025). التفكير الابداعي وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدي طلبة معهد العلوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية جامعة المسيلة . Sports Creativity, 7(01), 153–171. Consulté à l’adresse https://journals.univ-msila.dz/index.php/JOSC/article/view/3114

Articles similaires

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée de similarité pour cet article.