علاقة النشاط البدني الرياضي التربوي بمستوى الأمن النفسي لدى تالميذ املرحلة الثانوية دراسة ميدانية :على مستوى ثانويات–رأسالوادي

Auteurs

  • بشيري بن عطية جامعة محمد بوضياف المسيلة

Mots-clés :

النشاط البدني الرياضي التربوي ; الأمن النفسي ; مرحلة الثانوية

Résumé

- أهداف الدراسة : - التعرف على علاقة النشاط البدني الرياضي التربوي بالأمن النفسي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية - التعرف على مستوى الأمن النفسي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية - التعرف على الفروق في مستوى الأمن النفسي يعزى لمتغير الجنس - التعرف على الفروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الأمن النفسي يعزى لمتغير المستوى الدراسي. - فرضيات الدراسة : الفرضية العامة : هناك علاقة ارتباطية بين النشاط البدني الرياضي التربوي و مستوى الأمن النفسي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية . - الفرضيات الجزئية : - هناك مستوى امني نفسي عالي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية . - توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الأمن النفسي تعزى لمتغير الجنس . - توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الأمن النفسي تعزى لمتغير المستوى الدراسي . - عينة الدراسة : تكونت عينة الدراسة من 140 تلميذ و تلميذة من المرحلة الثانوية وتم اختيارها بطريقة قصدية . - منهج الدراسة : اعتمد الباحث في دراسته على المنهج الوصفي كونه يتلائم مع طبيعة المشكلة المدروسة - أدوات الدراسة : استخدم الباحث في دراسته مقياس الأمن النفسي كأداة لجمع البيانات - أهم النتائج : - وجود أمن نفسي عالي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية. - لا توجد هناك فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الأمن النفسي تعزى لمتغير الجنس. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الأمن النفسي تعزي لمتغير المستوى الدراسي .

Téléchargements

Publiée

2025-12-15

Comment citer

بشيري بن عطية. (2025). علاقة النشاط البدني الرياضي التربوي بمستوى الأمن النفسي لدى تالميذ املرحلة الثانوية دراسة ميدانية :على مستوى ثانويات–رأسالوادي. Sports Creativity, 10(5), 55–37. Consulté à l’adresse https://journals.univ-msila.dz/index.php/JOSC/article/view/1657

Articles similaires

1 2 3 4 5 > >> 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée de similarité pour cet article.