أثر الكفاءات التدريسية لأستاذ التربية البدنية و الرياضية في تحسين دافعية التعلم لدى تلاميذ الطور المتوسط

Auteurs

  • سعدي محمد سعدي جامعة الجزائر3

Mots-clés :

الكفاءات التدريسية, أستاذ التربية البدنية و الرياضية, دافعية التعلم

Résumé

تهدف هذه الدراسة إلى إنجاز خطوة أولية للتعرف على بعض الكفاءات التدريسية لأستاذ التربية البدنية والرياضية، وكذالك مدى تأثير هذه الكفاءات على دافعية التعلم لدى التلاميذ، وبالتالي نرى أن أهمية هذه الدراسة تتجلى في ما يمكن أن تقدمه من إسهامات نظرية وتطبيقية يمكن أن تساعد التلاميذ على تحسين دافعيتهم للتعلم، لذا فقد إعتمدنا في دراستنا على المنهج الوصفي، كما شملت عينة بحثنا هذا 200 تلميذ من تلاميذ الطور المتوسط حيث تم إختيارها بطريقة عشوائية من حيث (الجنس، السن)، وتكونت أداة الدراسة أساسا من: مقياس دافعية التعلم وبطاقة ملاحظة الأداء التدريسي الخاصة بأساتذة التربية البدنية و الرياضية ،ولقد توصلنا إلى النتائج التالية: - لكفاءة إدارة الصف الخاصة بأستاذ التربية البدنية و الرياضية تأثير علي دافعية التعلم لدى تلاميذ الطور المتوسط. - لكفاءة التقويم الخاصة بأستاذ التربية البدنية و الرياضية تأثير علي دافعية التعلم لدى تلاميذ الطور المتوسط.

Téléchargements

Publiée

2025-12-15

Comment citer

سعدي س. م. (2025). أثر الكفاءات التدريسية لأستاذ التربية البدنية و الرياضية في تحسين دافعية التعلم لدى تلاميذ الطور المتوسط . Sports Creativity, 11(5), 436–455. Consulté à l’adresse https://journals.univ-msila.dz/index.php/JOSC/article/view/1401

Articles similaires

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée de similarité pour cet article.