تقويم منهاج التربية البدنية و الرياضية بالمرحلة الثانوية من وجهة نظر أساتذة التربية البدنية .

Auteurs

  • سفيان قسيمي جامعة المسيلة
  • حسان بوجليدة جامعة المسيلة

Mots-clés :

التقويم, منهاج التربية البدينة و الرياضية, أستاذ التربية البدنية, المرحلة الثانوية

Résumé

هدفت هذه الدراسة الى التعرف على درجة تقويم منهاج التربية البدنية والرياضية من وجهة نظر أساتذة التربية البدنية و الرياضية.وكذا في التوصل الى ادراك الفروق اتجاه المنهاج حسب متغيرات الدراسة( المؤهل العلمي _ الأقدمية في التدريس). و ذلك على عينة تكونت من 146 أستاذ تربية بدنية ورياضية بمرحلة التعليم الثانوي. اختيروا بطريقة مقصودة. و انتهج الباحث المنهج الوصفي،أما فيما يخص أدوات الدراسة اعتمد الباحث على استمارة موزعة على أربع مجالات هي الأهداف _ المحتوى _ طرق التدريس _ أساليب التقويم. و قد أظهرت نتائج الدراسة عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات اجابات الأساتذة اتجاه منهاج التربية البدنية والرياضية تعزى الى متغيرات الدراسة ( المؤهل العلمي و الأقدمية التدريس)

Téléchargements

Publiée

2025-12-15

Comment citer

قسيمي س., & بوجليدة ح. (2025). تقويم منهاج التربية البدنية و الرياضية بالمرحلة الثانوية من وجهة نظر أساتذة التربية البدنية . Sports Creativity, 12(03), 345–363. Consulté à l’adresse https://journals.univ-msila.dz/index.php/JOSC/article/view/1204

Articles similaires

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée de similarité pour cet article.