ﻓﺎﻋﻠﻴﺔ إﺳﺘﺮاﺗﻴﺠﻴﺔ اﻟﺘﺪرﻳﺲ ﺑﺎﻟﻠﻌﺐ ﻓﻲ ﺗﻨﻤﻴﺔ ﺑﻌﺾ اﻟﻘﺪرات اﻟﺒﺪﻧﻴﺔ و اﻟﺤﺮﻛﻴﺔ ﻟﺪى ﺗﻼﻣﻴﺬ اﻟﻤﺮﺣﻠﺔ اﻟﺜﺎﻧﻮﻳﺔ (18-16) ﺳﻨﺔ.

المؤلفون

  • جغدم بن ذهيبة جامعة مستغانم - الجزائر –

الكلمات المفتاحية:

استراتيجية التدريس، اللعب ،القدرات البدنية، القدرات الحركية،التلاميذ

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى معرفة مدى تأثير فعالية إستراتيجية التدريس باللعب في تحسين بعض القدرات البدنية و الحركية لدى التلاميذ بالمرحلة الثانوية ( 16-18 سنة ) ،حيث استخدم المنهج التجريبي ذو المجموعتين التجريبية والضابطة. لان إستراتيجية التدريس باللعب يعد من أفضل الأساليب لاستثارة نشاط التلاميذ وزيادة دوافع ممارسته لحصة التربية البدنية و الرياضية ، ذلك لأنه يعتمد على ديناميكية اللعب الجماعي المتشابهة للأداء خلال الحصة.واجري البحث على عينة قوامها 32 تلميذا يمثلون العينة التجريبية و32 تلميذا يمثلون العينة الضابطة. وطبقت مجموعة من الاختبارات لبعض القدرات البدنية و الحركية وبعد الحصول على نتائج القياسات القبلية والبعدية. والمعالجة الإحصائية للنتائج الخام توصل الباحثين إلى: أن فعالية إستراتيجية التدريس باللعب أدت إلى تحسين بعض القدرات البدنية و الحركية لدى التلاميذ بالمرحلة الثانوية ( 16-18 سنة )

التنزيلات

منشور

2025-12-22

كيفية الاقتباس

جغدم بن ذهيبة. (2025). ﻓﺎﻋﻠﻴﺔ إﺳﺘﺮاﺗﻴﺠﻴﺔ اﻟﺘﺪرﻳﺲ ﺑﺎﻟﻠﻌﺐ ﻓﻲ ﺗﻨﻤﻴﺔ ﺑﻌﺾ اﻟﻘﺪرات اﻟﺒﺪﻧﻴﺔ و اﻟﺤﺮﻛﻴﺔ ﻟﺪى ﺗﻼﻣﻴﺬ اﻟﻤﺮﺣﻠﺔ اﻟﺜﺎﻧﻮﻳﺔ (18-16) ﺳﻨﺔ . الإبداع الرياضي , 6(03), Volume 6, Numéro 3, Pages 118–131. استرجع في من https://journals.univ-msila.dz/index.php/JOSC/article/view/3247

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.