دور الدعاية و الإعلان في تنمية الموارد المالية لنادي الرياضي المحترف لكرة القدم بالجزائر دراسة ميدانية على بعض أندية كرة القدم للرابطة الأولى

المؤلفون

  • أمال موساوي جامعة الجزائر3

الكلمات المفتاحية:

الدعاية و الإعلان، النادي الرياضي المحترف، الموارد المالية

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى تسطير و تحديد الدور الذي تكتسبه تقنية الدعاية و الإعلان في ميدان كرة القدم الاحترافية بصفة خاصة، وفي ميدان الرياضة الإحترافية بصفة عامة، و كذا إبراز العلاقة بين الرياضة و الدعاية و الإعلان و التعريف بها كشكل من أشكال تمويل الأندية الرياضية في ظل مشروع الاحتراف الرياضي، و في دراستنا هذه تم استخدام المنهج الوصفي على عينة تمثلت في 7 فرق لكرة القدم للرابطة الأولى، و قد كانت طريقة الإختيار قصدية و استخدمنا الإستبيان كأداة لجمع المعلومات، و قد أشارت أهم نتائج الدراسة إلى أن للدعاية و الإعلان دور هام في تنمية موارد النادي الرياضي المحترف. و عليه يجب على الأندية أن تحاول تطبيق مختلف مجالات التسويق التي يمكن أن تحقق لها المزيد من الإيرادات المالية.

التنزيلات

منشور

2025-12-15

كيفية الاقتباس

موساوي أ. (2025). دور الدعاية و الإعلان في تنمية الموارد المالية لنادي الرياضي المحترف لكرة القدم بالجزائر دراسة ميدانية على بعض أندية كرة القدم للرابطة الأولى . الإبداع الرياضي , 12(03), 52–71. استرجع في من https://journals.univ-msila.dz/index.php/JOSC/article/view/1181

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.