متطلبات تطبيق السياحة الإلكترونية في الجزائر
الكلمات المفتاحية:
السياحة الإلكترونية، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، العولمة السياحية، الجزائرالملخص
تتناول هذه الدراسة السياحة الإلكترونية كشكل حديث من أشكال السياحة، ناتج عن تطور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والذي ساهم في نموه وانتشاره العولمة، أو ما يُسمى "السياحة المُعولمة". وقد ساهم ذلك في زيادة عدد السياح حول العالم، وفي تنظيم وتطوير قطاع السياحة في العديد من الدول. تتناول هذه الدراسة واقع السياحة الإلكترونية في الجزائر، وتقدم تشخيصًا واقعيًا للسياحة ومجالاتها المرتبطة بها، كالاقتصاد والتجارة الإلكترونية والنظام المصرفي، وتقترح عددًا من التدابير التي من شأنها تطوير السياحة الإلكترونية في الجزائر، انطلاقًا من قطاع سياحي منتج وفعال وتنافسي ومستدام.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 مجلة الدراسات والبحوث القانونية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.






