أثر التسويق الإلكتروني على فعالية أداء البنك التجاري دراسة حالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية وكالة المسيلة
الكلمات المفتاحية:
التسويق الإلكتروني، فعالية، أداء، البنك التجاريالملخص
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة طبيعة تأثير التسويق الإلكتروني على فعالية أداء بنك الفلاحة والتنمية الريفية وكالة المسيلة، من خلال القيام بحصر مفاهيم كل من التسويق الإلكتروني في البنوك وفعالية أداء البنوك التجارية بالاعتماد على الدراسات السابقة، ولتحقيق أهداف الدراسة استخدم المنهج الوصفي التحليلي، حيث تم الاستعانة باستمارة الاستبيان التي وزعت على عينة مكونة من 28 موظفا اختيرت من مجتمع الدراسة المكون من 30 موظف، وكانت أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة أن هناك علاقة طردية وأثر موجب للتسويق الإلكتروني في البنك محل الدراسة على فعالية أدائه. وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات أهمها تحديث موقع البنك واجراء تحسينات مستمرة على نظام التكنولوجي للمعلومات لدى البنك، بالإضافة إلى الاهتمام بتدريب المورد البشري على أداء الخدمة بشكل صيح من أول مرة.