أثر استثمار منتجات الصناعة التقليدية في التظاهرات الرياضية لتعزيز التسويق الرياضي والثقافي دراسة عينة من الحرفيين لمدينة أم البواقي

المؤلفون

  • خولة علاوة جامعة أم البواقي – الجزائر-
  • فضيلة شيروف جامعة أم البواقي –الجزائر-

الكلمات المفتاحية:

استثمار منتجات الصناعة التقليدية، تظاهرات الرياضية، تسويق الرياضي والثقافي، نمذجة بالمعادلات الهيكلية

الملخص

تم التطرق في هذه الدراسة إلى معرفة أثر استثمار منتجات الصناعة التقليدية في تعزيز التسويق الرياضي والثقافي من خلال التظاهرات الرياضية كمتغير وسيط. تم استهداف عينة من واحد وخمسون (51n=) حرفي وحرفية لمدينة أم البواقي، مع الإعتماد على النمذجة بالمعادلات الهيكلية بطريقة المربعات الصغرى الجزئية PLS-SEM. تم التوصل إلى أنه من أجل تعزيز التسويق الرياضي والثقافي في مدينة أم البواقي هو التركيز على وساطة التظاهرات الرياضية من أجل الإستثمار بالمنتجات التقليدية التي تزهر بها المنطقة.

     وعليه، فإن عملية إستثمار منتجات الصناعة التقليدية لا يتم تسويقها فقط في الأماكن المخصصة لها فقط بل يمكن إستثمارها في المحافل الرياضية محليا وحتى دوليا، وهذا مايعزز مصطلح التسويق الرياضي والثقافي.

التنزيلات

منشور

2025-12-21

إصدار

القسم

Articles