"مجالات التربية الصحية ودرجة مراعاتها في مناهج التربية البدنية والرياضية للتعليم الثانوي من وجهة نظر أساتذة المادة "

Auteurs

  • عفاف خاوي جامعة الجزائر3

Mots-clés :

التربية الصحية, مناهج, التربية البدنية والرياضية

Résumé

يعتبر الملخص نقطة بداية المقال حيث يقدم فيه الباحث صورة مختصرة عن أهم محاور الدراسة و يشتمل على ما يلي : ( الهدف من الدراسة والمنهجية المتبعة والمجتمع والعينة وكيفية اختيارها والأدوات المستخدمة وصولا الى اهم النتائج التربية الصحية جزء هام من العملية التربوية التي يتحقق من خلالها رفع الوعي الصحي عن طريق تزويد المتعلم بالمعلومات والخبرات بهدف التأثير في معارفه واتجاهاته وسلوكه وإكسابه عادات صحية سليمة، وفي بحثنا هذا قمنا بتسليط الضوء على مجالات التربية الصحية بغرض معرفة درجة مراعاتها في مناهج التربية البدنية والرياضية من طرف الهيئات الوصية، وبغية معرفة ذلك قمنا بتصميم استبيان تم توزيعه على 15 أساتذة لمادة التربية البدنية والرياضية في الطور الثانوية تم اختيارهم بالطريقة العشوائية البسيطة وبعد عرض وتحليل ومناقشة نتائج الدراسة توصلنا الى النتائج التالية:  منهاج التربية البدنية والرياضية لا يحتوي بتاتا على أهداف تخدم مفاهيم التوعية الصحية.  اهتمام منهاج التربية البدنية والرياضية بالرعاية الجسدية للتلاميذ داخل حصة التربية البدنية والرياضية  يراعي منهاج التربية البدنية والرياضية المخاطر الصحية أثناء حصة التربية البدنية والرياضية.

Téléchargements

Publiée

2025-12-15

Comment citer

خاوي ع. (2025). "مجالات التربية الصحية ودرجة مراعاتها في مناهج التربية البدنية والرياضية للتعليم الثانوي من وجهة نظر أساتذة المادة " . Sports Creativity, 13(01), 480–498. Consulté à l’adresse https://journals.univ-msila.dz/index.php/JOSC/article/view/678

Articles similaires

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée de similarité pour cet article.