واقع التعليم الالكتروني في معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية بجامعة المسيلة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس.

Auteurs

  • إدريس سعدي جامعة محمد بوضياف بالمسيلة
  • بن عطية بشيري جامعة المسيلة

Mots-clés :

التعليم الالكتروني, أعضاء هيئة التدريس, الطالب الجامعي, معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية

Résumé

تهدف هذه الدراسة لتعرف على واقع التعليم الالكتروني في معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية بجامعة المسيلة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس، وذلك من خلال التعرف الامكانيات والوسائل وادوات التعليم الالكتروني المتوفرة وما مدى استخدام أعضاء هيئة التدريس والطلبة للتعليم الالكتروني، واستخدم الباحثان المنهج الوصفي وتم الاعتماد على الاستبيان كأداة للدراسة، وتمثل مجتمع الدراسة في أعضاء هيئة التدريس بمعهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية بجامعة المسيلة وتكونت عينة الدراسة من23 فرد من أعضاء هيئة التدريس اختيروا بالطريقة العشوائية البسيطة بنسبة 23% من مجتمع الدراسة وتوصلت الدراسة الى النتائج التالية: أن واقع التعليم الالكتروني في معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية بجامعة المسيلة مقبول بدرجة متوسطة، ويستخدم أعضاء هيئة التدريس والطلبة التعليم الالكتروني بدرجة متوسطة وكذلك وسائل وادوات التعليم الالكتروني متوفرة ومتاحة بدرجة متوسطة. - الكلمات المفتاحية : -التعليم الالكتروني، أعضاء هيئة التدريس، الطالب الجامعي، معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية

Téléchargements

Publiée

2025-12-15

Comment citer

سعدي إ., & بشيري ب. ع. (2025). واقع التعليم الالكتروني في معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية بجامعة المسيلة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس . Sports Creativity, 14(01), 496–516. Consulté à l’adresse https://journals.univ-msila.dz/index.php/JOSC/article/view/570

Articles similaires

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée de similarité pour cet article.