أثر الاختلاط في حصة التربية البدنية والرياضية على الأداء المهاري لتلاميذ الطور الثانوي. ~دراسة ميدانية بولاية عين الدفلى
Mots-clés :
الاختلاط، التربية البدنية والرياضية، الأداء المهاري، الطور الثانوي.Résumé
التعرف على تأثير الاختلاط على الأداء المهاري لدى تلاميذ الطور الثانوي. تكونت عينة الدراسة من (40) تلميذ للمجموعة التجريبية (المختلطة)، و(40) تلميذ للمجموعة الضابطة الأولى (الذكور فقط)، و(40) تلميذ للمجموعة الضابطة الثانية (الإناث فقط). وللفئة العمرية(16-18) سنة، وقد اختيرت عينة الدراسة بالطريقة العمدية. واستخدم الباحث المنهج التجريبي، وقد أشارت النتائج إلى أن هناك تأثير ايجابي دال إحصائيا للمجموعة التجريبية (المختلطة) في تنمية الجانب المهاري لدى عينة الدراسة مقارنة بالمجموعتين الضابطتين، مما دفعنا إلى القول بأن الاستغلال الجيد والعقلاني لهذا الاختلاط دون تعصب يساهم بشكل أو بآخر في دعم العملية التربوية ويحقق أهدافها المسطرة، وبالتالي رفع المستوى والتقدم به إلى الأمام.