تأثير الالعاب التربوية المصغرة على تعلم المهارات الأساسية لناشئي كرة القدم.

Auteurs

  • خالد خضار جامعة المسيلة
  • الهواري خويلدي المركز البيض
  • محمود بن سعيد المركز البيض

Mots-clés :

الالعاب التربوية المصغرة, المهارات الاساسية, ناشئي كرة القدم

Résumé

اعتمدنا في دراستنا على الالعاب التربوية المصغرة كطريقة تعليمية حديثة تساعد في تنمية المهارات الأساسية خصوصا في هذا السن الحساس من (11 - 13) سنة الذي يميز الطفل باستعدادات مهارية قابلة للنمو والتطور، بدراسة الممارسة الفعلية لطريقة كرة القدم المصغرة أثناء الحصص التدريبية وجعل دراستنا مرجعا مساعدا للباحثين في الميدان الرياضي. من خلال نتائج البحث توصلنا الى:- تسطير برنامج سنوي خاص بتعليم المهارات الأساسية. - إدراج طريقة الالعاب التربوية المصغرة كطريقة جد هامة لإنجاز الحصة التدريبية. - يجب تعليم المهارات الأساسية خلال هذه الفترة، لأن الطفل في هذه المرحلة تكون له القابلية والفهم السريع. - الاعتماد على التكوين القاعدي والاستمرارية في التكوين مع ضرورة التخطيط على المدى البعيد

Téléchargements

Publiée

2025-12-15

Comment citer

خضار خ., خويلدي ا., & بن سعيد م. (2025). تأثير الالعاب التربوية المصغرة على تعلم المهارات الأساسية لناشئي كرة القدم . Sports Creativity, 11(1), 271–288. Consulté à l’adresse https://journals.univ-msila.dz/index.php/JOSC/article/view/1635

Articles similaires

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée de similarité pour cet article.