اثر الألعاب الشبه الرياضية في تنمية قدرة الانتباه لذوي صعوبات التعلم
Mots-clés :
الألعاب الشبه رياضية, مهارة الانتباه, صعوبات التعلمRésumé
تهدف الدراسة الى التعرف على اثرالالعاب الشبه الرياضية في تنمية قدرة الانتباه لذوي صعوبات التعلم وعلاقته بالتحصيل الدراسي في مختلف متغيرات الدراسة والمتمثلة في (صعوبات الانتباه، صعوبات القراءة، صعوبات الكتابة، صعوبات الحساب) ولتحقيق اهداف الدراسة تم الاعتماد على المنهج التجريبي، بتوزيع المقياس على مربيات عينة الدراسة على (15) تلميذ من ذوي صعوبات التعلم السنة الثانية ابتدائي بمركز التكيف المدرسي ببن عكنون خلال السنة الدراسية2017/2018 وبعد المعالجة الاحصائية توصل الباحثين الى ظهور فروق ذات دلالة احصائية بين القياس القبلي والبعدي على مقياس التقدير التشخيصي لصعوبات الانتباه والقراءة والكتابة والحساب لصالح القياس البعدي،كما يوصي الباحثون على ضرورة استخدام الألعاب الشبه رياضية لتنمية القدرات الذهنية كالانتباه وخفض مستوى الصعوبات التعلمية(القراءة، الكتابة، الحساب)