تحديد الأسس العلمية لاختبار مصمم لقياس مستوى الأداء المهاري عند لاعبات كرة القدم أكابر
الكلمات المفتاحية:
تصميم الاختبار، الأداء المهاري، الاختبار المهاري، المستويات المعياريةالملخص
هدفنا في هذه الدراسة إلى تحديد الأسس العلمية لاختبار مصمم لقياس الأداء المهاري عند لاعبات كرة القدم وفقا لمبادئ ومراحل تصميم الاختبارات، وعلى هذا الأساس افترضنا أن الاختبار المهاري يتمتع بأسس علمية سليمة وإمكانية تحديد مستويات معيارية للاختبار المصمم يمكن العمل بها ، وللتحقق منه استخدمنا المنهج الوصفي بأسلوبه المسحي ، حيث كان عدد العينة 150 لاعبة ، تم اختيارهن بطريقة عشوائية، على مستوى أندية القسم الوطني الأول لكرة القدم النسوية في الجزائر ،و بعد جمع النتائج ومعالجتها إحصائيا تم الخروج بمجموعة من النتائج كان أهمها أن الاختبار يتمتع بدرجات عالية من الصدق والثبات والموضوعية وتم تحديد المستويات المعيارية للاختبار المصمم ،وعليه أوصينا باعتماد الاختبار والوثوق بنتائجه في قياس الأداء المهاري عند لاعبات كرة القدم