واقع التعليم الإلكتروني في كليات ومعاهد التربية الرياضية في فلسطين في ظل جائحة كورونا –كوفيد19 من وجهة نظر أعضاء الهيئات التدريسية

المؤلفون

  • مصعب سمير محمود راشد الجامعة الأردنية
  • محمود حسني الأطرش جامعة النجاح الوطنية
  • هالة مروان جرار جامعة النجاح الوطنية
  • مريم عبد الهادي محمود إعمر مدرسة الخليج النموذجية / قطر

الكلمات المفتاحية:

التعليم الإلكتروني، فيروس كورونا، كوفيد19، كليات التربية الرياضية، فلسطين

الملخص

هدفت الدراسة الحالية التعرف الى ، واقع التعليم الإلكتروني في كليات ومعاهد التربية الرياضية في فلسطين في ظل جائحة كورونا –كوفيد19 من وجهة نظر أعضاء الهيئات التدريسية، وكذلك واقع التعليم الإلكتروني في كليات ومعاهد التربية الرياضية في فلسطين في ظل جائحة كورونا –كوفيد19 من وجهة نظر أعضاء الهيئات التدريسية تبعاً للمتغيرات الآتية (الجنس، الخبرة في التدريس، الجامعة)، واستخدم الباحثون المنهج الوصفي وذلك لملائمته لأهداف الدراسة، وتكون مجتمع الدراسة على جميع الهيئة التدريسية لكليات التربية الرياضية في فلسطين والبالغ عددهم (91) محاضر ومحاضره، وتكونت عينة الدراسة من (69) محاضر ومحاضره، ومن أهم النتائج التي توصل اليها الباحثون أن واقع التعليم الإلكتروني في كليات وأقسام التربية الراضية في فلسطين في ظل تفشي وباء كورونا كوفيد-19 من وجهة نظر الهيئات التدريسية جاءت بدرجة متوسطة، وانه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية فيواقع التعليم الإلكتروني في كليات التربية الرياضية ومعيقات استخدامه في ظل تفشي وباء كورونا كفيد - 19 من وجهة نظر المحاضرين تبعاً لمتغير الجنس، وجود فروق دالة إحصائيًا في ما واقع التعليم الإلكتروني في كليات التربية الرياضية ومعيقات استخدامه في ظل تفشي وباء كورونا كفيد - 19 من وجهة نظر المحاضرين لذوي الخبرة (أقل من 5 سنوات) و(أكثر من 10 سنوات) ولصالح (أكثر من 10 سنوات)، على مجال الطلبة وثقافتهم ، بينما لم تكن هناك فروق دالة إحصائيًا في المقارنات البعدية الأخرى،وجود فروق ذات دلالة إحصائية ما بين جامعة (بيرزيت) وجامعات (النجاح، العربية-الأمريكية) ولصالح جامعة (بيرزيت) على مجال أهداف التعليم الإلكتروني، ومن أهم التوصيات التي يوصى بها الباحثون ضرورة تصميم مناهج دراسية تناسب التعليم الإلكتروني

التنزيلات

منشور

2025-12-15

كيفية الاقتباس

سمير محمود راشد م., حسني الأطرش م., مروان جرار ه., & عبد الهادي محمود إعمر م. (2025). واقع التعليم الإلكتروني في كليات ومعاهد التربية الرياضية في فلسطين في ظل جائحة كورونا –كوفيد19 من وجهة نظر أعضاء الهيئات التدريسية . الإبداع الرياضي , 11(5), 18–44. استرجع في من https://journals.univ-msila.dz/index.php/JOSC/article/view/1373

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين