فلسفة فعالية التقويم و التقييم و نجاعة النشاط الحركي الرياضي

Authors

  • كريمة بودرواز المدرسة العليا للأساتذة ببوزريعة - الجزائر -
  • نوال حمريط Université Mohamed Khider de Biskra
  • مراد رحلي university of msila

Keywords:

الفعالية التقويم التقييم النشاط الحركي الرياضي

Abstract

ويعد النشاط الرياضي المدرسي نشاطا تربويا وصحيا في آن واحد، يعمل على تربية النشأ تربية متزنة ومتكاملة من الناحية الوجدانية والعقلية و الاجتماعية و البدنية. لهذا انتهجت مناهج تعليمية تهدف إلى العناية بالتوجه الوقائي والتوعية الصحية للتلاميذ بالنشاط البدني وممارسة الرياضة، وتشجيعهم على تغيير السلوك والربط بين النمط المعيشي والصحة، وتبني العادات الحركية الرياضية المعززة لصحتهم بحمل شعار " في الحركة صحة وبركة" . و من جهة أخرى النشاط الرياضي هو نشاط تربوي حركي يجسد عن طريق برامج رياضية متعددة تحت إشراف معلمين متخصصين يعملون على تحقيق أهداف النشاط الرياضي بما يساهم في تحقيق الأهداف العامة للتربية البدنية في مراحل التعليم عامة. و لتجسيد تلك البرامج عمليا اعتمدت مناهج تعليمية خاصة في إطار ديداكتيك النشاط الرياضي الحركي و في هذا المقام نجد من الضروري الاطلاع على مفهوم التربية الحركية.

Published

2025-12-22

How to Cite

كريمة بودرواز, نوال حمريط, & مراد رحلي. (2025). فلسفة فعالية التقويم و التقييم و نجاعة النشاط الحركي الرياضي . Sports Creativity, 6(03), Volume 6, Numéro 3, Pages 324–335. Retrieved from https://journals.univ-msila.dz/index.php/JOSC/article/view/3279

Similar Articles

<< < 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 > >> 

You may also start an advanced similarity search for this article.