دور حصة التربية البدنية و الرياضية في تنمية بعض المهارات الحياتية في ظل المقاربة بالكفاءات

المؤلفون

  • أحمد عطاالله جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم
  • رائد عبد الأمير عباس جامعة بابل
  • اميرة عباس جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم

الكلمات المفتاحية:

حصة التربية البدنية و الرياضية، المهارات الحياتية، المقاربة بالكفاءات

الملخص

هدفت الدراسة إلى معرفة دور حصة التربية البدنية و الرياضية في تنمية بعض المهارات الحياتية في ظل المقاربة بالكفاءات و عليه افترضنا أن لحصة التربية البدنية و الرياضية دور ايجابي في تنمية بعض المهارات الحياتية في ظل المقاربة بالكفاءات. شملت عينة البحث تلاميذ السنة الرابعة متوسط المقدر عددهم بـ(3328) موزعين على(107) و يمثلون (%30 ) من مجتمع البحث لولاية مستغانم، اختيروا بطريقة عشوائية. اعتمدنا في معالجة مشكلة البحث على مقياس المهارات الحياتية و الذي يحمل بين طياته ثلاثة محاور )مهارة الثقة بالنفس و تقدير الذات، مهارة اتخاذ القرارات السليمة و تحمل المسؤولية و مهارة إدارة الضغوط النفسية( و بعد المعالجة الإحصائية و جمع البيانات أظهرت النتائج أن لحصة التربية البدنية و الرياضية دور ايجابي في تنمية بعض المهارات الحياتية في ظل المقاربة بالكفاءات. و على ضوء ما سبق من نتائج نوصي:بإجراء دراسات مماثلة تشمل مراحل تعليمية و مهارات حياتية أخرى

التنزيلات

منشور

2025-12-22

كيفية الاقتباس

عطاالله أ., عبد الأمير عباس ر., & عباس ا. (2025). دور حصة التربية البدنية و الرياضية في تنمية بعض المهارات الحياتية في ظل المقاربة بالكفاءات . الإبداع الرياضي , 6(03), 374–389. استرجع في من https://journals.univ-msila.dz/index.php/JOSC/article/view/3275

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.