واقع استخدام البيداغوجيا الفارقية ودورها في تحقيق أهداف التربية البدنية والرياضية على المستوى المهاري والمعرفي من خلال حصص التربية البدنية والرياضية

Auteurs

  • حمزة عقون جامعة حسيبة بن بوعلي الشلف
  • عبد القادر سامي جامعة حسيبة بن بوعلي الشلف
  • محمد تمار جامعة المسيلة

Mots-clés :

البيداغجيا الفارقية, التعلم المهاري, التحصيل المعرفي, حصة التربية البدنية

Résumé

تهدف هذه الدراسة إلى معرفة واقع استخدام البيداغوجيا الفارقية ودورها في تحقيق أهداف التربية البدنية والرياضية على المستوى المهاري والمعرفي أ ثناء حصة التربية البدنية والرياضية وواقع استخدامها من طرف الأساتذة، حيث استخدم الباحث المنهج الوصفي و شارك في هذه الدراسة 48 أستاذ للتربية البدنية والرياضية لولاية عين الدفلى، و22 تلميذ من ثانوية أحمد عليلي، بحيث قام الباحث بتقسيم البحث إلى بابين الجانب النظري و الجانب التطبيقي فيضم إجراءات البحث الميدانية وتحليل ومناقشة النتائج والاستنتاجات، واعتمد الباحث على استبيان يضم ثلاثة محاور خاص بواقع استخدام البيداغوجيا الفارقية بالإضافة إلى اختبارات خاصة بالجانب المهاري و المعرفي ووحدة تعليمية بأساليب البيداغوجيا الفارقية، حيث توصل الباحث أن هناك استخدام واسع للبيداغوجيا الفارقية من طرف أساتذة التربية البدنية والرياضية للطور الثانوي كما توصل الباحث أن البيداغوجيا الفارقية تساعد في تحقيق أهداف التربية البدنية والرياضية لذا يوصي الباحث بالعمل بها.

Téléchargements

Publiée

2025-12-15

Comment citer

عقون ح., سامي ع. ا., & تمار م. (2025). واقع استخدام البيداغوجيا الفارقية ودورها في تحقيق أهداف التربية البدنية والرياضية على المستوى المهاري والمعرفي من خلال حصص التربية البدنية والرياضية . Sports Creativity, 11(4), 322–340. Consulté à l’adresse https://journals.univ-msila.dz/index.php/JOSC/article/view/1427

Articles similaires

<< < 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 > >> 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée de similarité pour cet article.